a

القائمة الرئيسية

الصفحات

التغذية الصحية | الفوائد العظيمة لقشر البطيخ

 

التغذية الصحية | الفوائد العظيمة لقشر البطيخ

التغذية الصحية | الفوائد العظيمة لقشر البطيخ

بسم الله الرحمن الرحيم


سيتفاجئ الناس إذا كان لقشر البطيخ فوائد، مثل قشر الموز وقشر البصل. الفوائد الصحية لقشر البطيخ تكاد تكون اعلى من الفوائد الصحية للبطيخ نفسه، انه اللب الأحمر الذي تأكله. الحقيقة أن الفوائد الطبيه للبطيخ تعود إلى لونها الأحمر، بحيث انه يحتوي على مادة فعالة تسمى الليكوبين وهي نوع من الكاروتين.


لدينا مجموعة من المواد الفعالة في نباتات تسمى الكاروتينات، مثل بيتا كاروتين الذي يتحول في الجسم الى فيتامين A وهو مفيد للعيون، يوجد بنسبة كبيرة في الجزر مثل استازانتين، المادة الفعالة التي تعطي الكركند لونه الأحمر في المياه العذبة، ويستعمل ايضا لعلاج تجاعيد الجلد.


اليوم سنتحدث عن قشر البطيخ مع قليل من الليكوبين مما يعطيها اللون الاحمر، ويوجد أيضا في الطماطم اضف ايضا الكلوروفيل الى دم النبات مما يعطيها اللون الأخضر.

للألوان النباتية فوائد صحية غير عادية للجسم، بينما الاصباغ الاصطناعيه تدمر الكلى، ومن بين أساسيات التعلم الفسيولوجي للكلى هذا هو أنهم مسؤولون عن إخراج الألوان الصناعية، وبالتالي فإن الإفراط في تناول الطماطم المحتوي على ألوان صناعية يضر بالكلى، مما يسبب الضعف والفشل الكلوي وعدم القدرة على أداء وظائفهم.


الكلمات التاليه مهمه للغايه و سنستخدمها لضبط جرعات قشر البطيخ كدواء:

يحتوي كل 100 جرام من قشر البطيخ على ما يقرب من 2.5 إلى 3 جرام من الاحماض الامينية سيترولين، عندما تأكل هذا الحمض يحولها الجسم الى ال-ارجنين لما له من فوائد طبيه رائعه، يعني أن 200 جرام تحتوي على 6 جرام تقريبا.

يوجد 22 مرض و 31 دراسه و 5 آثار جيدة للجسم. تم نشر دراسة عن السيترولين الموجودة بكمية 2.5 إلى 3 جرام في كل 100 جرام، وبقية 100 جرام هي عبارة عن ألياف ومعادن يحتاجها الجسم، و 97 جرام عبارة عن رطوبة الماء وبعض الأملاح المعدنية، مثل البوتاسيوم والالياف لصحة القولون، لكونه يساعد في عملية الإخراج وينظف القولون من السموم الموجودة به.


 دور قشر البطيخ في علاج ارتفاع ضغط الدم

 أظهرت الدراسة الاولى في 31 ديسمبر 2018 في إيران، أن 6 جرامات من السيترولين يوميا (200 جرام من قشر البطيخ)  يعالج ارتفاع ضغط الدم، وهو الدواء الأول الذي نفكر فيه لعلاج ارتفاع ضغط الدم بعد الكركديه وأوراق الزيتون.

 سنتحدث عن دور الأنظمة الغذائية مثل نظام DASH الغذائي، ونظام الكيتو لتقليل الأنسولين الذي يمنع الماء في الجسم. من أساسيات علاج ارتفاع ضغط الدم قشر البطيخ بجرعة 200 غرام حسب الدراسات ما يعادل 6 جرامات من سيترولين.


دوره في علاج تصلب الشرايين وخفض ضغط الدم

 وجدت الدراسة الثانية في 30 أبريل 2013 في امريكا، ان 200 جرام من قشر البطيخ يوميا فعال في علاج تصلب الشرايين وخفض ضغط الدم، وبالتالي فانه يؤكد دراسة ايران. بالاضافة الى ذلك هناك نقطه مهمه للغايه وهي أنه يعالج تصلب وتيبس الشرايين، لذلك يصعب الانقباض والتوسع بسهولة للعمل على خفض ورفع ضغط الدم حسب حاجة الجسم. 


دوره في علاج آلام العضلات

 الدراسة الثالثة بتاريخ 31 ديسمبر 2016 في اسبانيا. وُجِد أن قشر البطيخ فعال للغاية في علاج آلام العضلات لممارسي المشي والجري والتمارين الرياضية في المنزل أو الجيم او النادي. يكره الناس ممارسة الرياضة بسبب هذه المشكلة الكبرى، وهي آلام العضلات. ولهذا فإن قشر البطيخ وكذلك الرمان التي تم نشرها بالعديد من الدراسات حول آلام  العضلات أو ضيق في العضلات نتيجة التمرين، وكذلك الاحماض الامينيه مثل التورين التي تعتبر ممتازه في علاج آلام العضلات، والتي غالبا ما تتم إضافتها إلى مشروبات الطاقة، لأنها تمنع تأثير الكافيين على القلب لذلك تشعر بخفقان القلب نتيجة لارتفاع نسبة الكافيين.


 دوره في علاج ضعف عضلة القلب

 الدراسة الرابعة واحد يناير 2010 في المكسيك، اظهرت ان قشر البطيخ فعال جدا في علاج ضعف عضلة القلب، هذه الدراسة اكيده وعقلانيه، لاننا في الطب نجد من ضمن الادويه الاساسيه ان الارجنين يعتبر من بين الأحماض الأمينية الرئيسية لتقوية عضلة القلب، بحيث أنه يتم تحويل الحمض الاميني سيترولين الموجود في البطيخ مباشرة إلى ارجنين في الجسم، وبالتالي فإن أي شيء يدعم الأرجنين في الجسم ويوسع الشرايين التاجية للقلب، فتتم تغذيتها وتقويتها لأنها تأكل وتشرب ويصلها الغذاء.

 من الملاحظ أن الدراسات كلها في السنوات العشر الماضية، لدى فان التطورات التي حدثت في النباتات الطبيه والتغذيه العلاجيه غير عادية.


اهميته بالنسبه لضعف الانتصاب

 أظهرت الدراسة الخامسة في 1 يناير 2011 في إيطاليا ذلك، بحيث أن قشر البطيخ دواء فعال جدا لضعف الانتصاب، طبعا هذا الكلام منطقي، لأنه لابد لقشر البطيخ ان يعالج العجز الجنسي، لان الارجنين حمض أميني ويعتبر من بين الدراسات المنشور عنها كثيرا لقدرتها على توسيع المصفوفات وتغذية أنسجة القضيب بالدم مثل الفياجرا، هذا هو دور الفياجرا حيث انها توسع الشرايين لتوصيل الدورة الدموية الى القضيب فيحدث الانتصاب، اذا كنت تأكل قشر البطيخ مثلا 200 غرام يوميا فسيكون الانتصاب لديك قويا جدا.


أهميته بالنسبة للتحكم في حركة الحيوانات المنوية

 أظهرت الدراسة السادسة في 30 نوفمبر 2014 في المانيا ذلك، بحيث أن قشر البطيخ كان فعالا جدا في التحكم في حركة الحيوانات المنوية شكلها (تشوهات)، وعددها ايضا من المنطقي جدا أن تحتوي قشور البطيخ على سيترولين. يحتاج الجسم إلى الارجنين لعدة أمور منها رفع سرعة الحيوانات المنوية (العدد والإنتاج)، ويحفز الدورة الدموية المحيطية للخصيه، وبالتالي ينتج المزيد من الحيوانات المنوية و ينتج مخرجات صحية دون تشوهات.


 دوره في علاج الكبد الدهني

 أظهرت الدراسة السابعة 4 أغسطس 2016 في فرنسا أن قشر البطيخ فعال جدا في علاج الكبد الدهني، الضغط والسكر وتصلب الشرايين وارتفاع حمض البوليك في الدم، مما يؤدي الى النقرس لذلك فأنت عرضة للإصابة بأمراض مقاومة الأنسولين، مثل مشاكل العين والكلى والسكري وغيرها، إذا كنت تستخدم قشر البطيخ بانتظام فلن تحتاج الى اية ادوية مره اخرى باذن الله عز وجل.


 

اتمنى ان ينال هذا الموضوع اعجابكم ويرجى مشاركته مع الاهل والأصدقاء لكي تعم الفائده على الجميع دمتم في رعايه الله


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات